رئيس التحرير : مشعل العريفي

هاشتاق "إيران تهدد بضرب قطر" يصل للترند

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وصل هاشتاق "#إيران _ تهدد_ بضرب_ قطر" للترند على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، وتفاعل معه المغردون والإعلاميون .
يأتي ذلك بعد إطلاق القيادي في الحرس الثوري الإيراني حسين دهقان تهديدات بضرب قواعد أمريكية على الأراضي القطرية، فيما لم ترد الدوحة على تهديدات إيران بضرب القاعدة الأمريكية ، وكذلك لم تعلق وزارة الخارجية القطرية على التهديدات ولا قناة الجزيرة أو حتى إعلامها.
من جانبه تساءل الكاتب والباحث والمحلل السياسي فهد ديباجي في تغريدة نشرها بالوسم: "يا ترى عندما تهدد إيران قطر أو تحتلها عملياً، ستطلب العون ممن؟ السعودية التي تعاديها وتتآمر عليها، تركيا التي تشاركها العداء والحقد".
وانتقد عدد من المغردين صمت دولة قطر ونظام الحمدين تجاه هذه التهديدات، حيث قال الكاتب سلمان الدوسري في تغريدة عبر حسابه بتويتر: "بعدما كان الحليف الحقيقي يعزك ويرفع من شأنك، جاء الحليف الذي يهينك بينما أنت أعجز عن الرد بكلمة… سبحانه… يعز من يشاء ويذل من يشاء".
وشارك الكاتب أحمد الشمراني مغرداً: لا جزيرة تتكلم ولا وزير الخارجية القطري يستنكر ولا العذبة يغرد كلهم على الصامت إنه الذل في أقبح صوره يا تميم.....!!
وأكد المغرد منذر آل الشيخ مبارك " إيران أقل من أن تفعل ذلك كل دورها سيكون عن طريق تحريك أذنابها من ملا أو عمادي أو آل إسحاق أو أكبر للقيام ببعض الأمور لكن التهديد اختبار حقيقي لموقف تركيا والتي ادعت أنها أتت دعماً لنظام قطر! سنرى اليوم هل جاء أردوغان دعماً للدوحة أم بغضاً في السعودية؟.
ورأى المغردون أن تهديدات القيادي في الحرس الثوري الإيراني، حسين دهقان، تعكس موقف النظام الإيراني، وتنسجم مع التهديدات التي درج على إطلاقها منذ تصاعد أزمته مع الولايات المتحدة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up